أخبار عاجلة

أدعية تعالج السحر والحسد.. احرص عليها (فيديو)

أدعية تعالج السحر والحسد.. احرص عليها (فيديو)
أدعية تعالج السحر والحسد.. احرص عليها (فيديو)

أجابت دار الإفتاء المصرية، على سؤال: ما هو علاج السحر والحسد؟ حيث إن البعض يعاني من بعض المشاكل في حياته، ويعتقدون أن ذلك بسبب الحسد أو السحر، ولذلك أوضحت الإفتاء ما يجب على المسلم فعله في هذه الحالات.

ما هو علاج السحر والحسد؟ 

واستشهد الدكتور أحمد العوضي، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، في إجابته على سؤال ما هو علاج السحر والحسد، بقول رسول الله صلى الله عليه وسلم، حينما قال «عَجَبًا لأَمْرِ المُؤْمِنِ، إنَّ أمْرَهُ كُلَّهُ خَيْرٌ، وليسَ ذاكَ لأَحَدٍ إلَّا لِلْمُؤْمِنِ، إنْ أصابَتْهُ سَرَّاءُ شَكَرَ، فَكانَ خَيْرًا له، وإنْ أصابَتْهُ ضَرَّاءُ، صَبَرَ فَكانَ خَيْرًا له».

" title="YouTube video player" frameborder="0">

أدعية تفريغ الكروب

وأضاف «العوضي» في حديثه عن علاج السحر والحسد، أنه على المسلم الإكثار من ذكر الله وأدعية تفريغ الكروب، وقول: «ربي إني لما أنزلت إلي من خير فقير»، وهذه وردت في سورة القصص، والإكثار من الأدعية التالية: 

- «لا إله إلا الله العظيم الحليم».

- «لا إله إلا الله رب العرش العظيم».

- «لا إله إلا الله رب السموات السبع ورب الأرض ورب العرش الكريم».

وبخلاف الإكثار من الأدعية، تابع أنه يجب على المسلم الإكثار من قراءة القرآن والتعلق بالله، ولابد أن يعلم المسلم أن كل ما يحدث له مكتوب ومقدر، ولهذا يجب الأخذ بالأسباب وتفويض حموله إلى الله.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «وشك زي القمر».. متلازمة خطيرة تؤدي إلى تشوهات الوجه والجسم
التالى «الإصلاح والنهضة»: الجمهورية الجديدة نموذج رائد في تمكين الشباب