أخبار عاجلة
بسبب خروف.. جزار يهشم رأس جاره في الوراق -
مقتل شاب في مشاجرة بسبب لهو الأطفال بالمعصرة -

سارة حازم: عام كامل من الاستغاثات والوعود الدولية.. ولبنان تنضم إلى غزة

قالت الصحفية سارة حازم، إنه مرت أيام قليلة وعام كامل على بدء إسرائيل حربها على قطاع غزة، وتابعت: “عام كامل لم يتوقف فيه عداد الموت، أرواح رجال أبرياء،” عد النساء والأطفال والشيوخ».

اتساع نطاق الصراع في الشرق الأوسط

وأضافت خلال برنامجها All Corners المذاع على قناة On، أنه مر عام كامل ونحاول ألا نقع في فخ الاعتياد على المشاهد الدموية، وتابعت: “عام كامل من المكالمات طالبوا المساعدة”. المناشدات والوعود الدولية بعدم السماح لإسرائيل بتوسيع الصراع، لكن ما حدث هو أن جيش الاحتلال نقل قواته من غزة إلى لبنان. وتنضم بيروت إلى التعداد اليومي للقتلى والجرحى.

وأضافت: «هذا ما عبرت عنه الصحافية اللبنانية في عمودها اليومي في صحيفة الشرق الأوسط عندما كتبت: هنا غزة تنتقل إلى لبنان، كل لبنان. مساحة غزة 400 كيلومتر مربع، أما لبنان فيملكها”. عشرة آلاف وستة ملايين نسمة، بينهم نحو مليون فلسطيني ومليوني سوري “هذه المشاهد جحيم”.

ويحاول نتنياهو محو الهجوم من وعي الإسرائيليين

وتابعت: “منذ أشهر، أعلن القادة الإسرائيليون أنهم سيأتون إلى لبنان، ثم بدأوا يتحدثون عن غزو بري، ومع كل عملية حاول نتنياهو أن يبعد الضربة التي تلقاها في غزة عن الطريق” لمحو وعي الشعب الإسرائيلي. الإسرائيليون في الساعات الأولى من الحرب”.

قد يهمك أيضاً :-

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الفيضانات تضرب دولة عظمى.. تفاصيل
التالى 3 رؤوس حربة.. تابع أسماء قائمة الأهلي للقاء السوبر ضد الزمالك