أخبار عاجلة
البترول يستعد لخسائر أسبوعية -
ميرا موراتي أحدث قائدة تغادر OpenAI -
الزمالك يحدد موعد تحركه لـ "المملكة أرينا" -
إصابة 6 عمال في حادث انقلاب سيارة بالفيوم -

برلماني: تحويل الدعم العيني إلى نقدي يخدم الفئات الأكثر احتياجا

برلماني: تحويل الدعم العيني إلى نقدي يخدم الفئات الأكثر احتياجا
برلماني: تحويل الدعم العيني إلى نقدي يخدم الفئات الأكثر احتياجا

 

 


أكد النائب أشرف أبو النصر، نائب رئيس الهيئة البرلمانية بمجلس الشيوخ وأمين أمانة التنمية والتواصل مع المستثمرين بحزب حماة الوطن، أن تحويل الدعم العيني إلى نقدي يعد خطوة جادة نحو تحقيق العدالة الاجتماعية، مشددًا على أن هذه التحولات في سياسات الدعم تهدف إلى ضمان وصول الدعم إلى مستحقيه الحقيقيين بشكل مباشر وفعّال.

 


وأوضح أبو النصر في بيان له اليوم، أن الحكومة تدرس بجدية عرض قضية الدعم العيني والنقدي ضمن أعمال الحوار الوطني، وذلك لإتاحة مساحة نقاش مفتوحة مع المتخصصين والخبراء وكافة الأطراف المعنية، مما يُسهم في التوصل إلى حلول مبتكرة وآليات فعالة لضبط الأسعار، والحد من استغلال الأسواق وجشع التجار، بما يضمن استقرار الأسواق وتحقيق أعلى استفادة للفئات الأكثر احتياجًا.

 

 

وأضاف أن تحويل الدعم إلى نقدي يهدف أيضًا إلى تقليل الأعباء على ميزانية الدولة، من خلال توجيه الموارد بشكل أكثر دقة وكفاءة، مما يعزز من استقرار الاقتصاد ويضمن حماية الطبقات الفقيرة والمهمشة، مع ضمان وجود منظومة رقابية صارمة تمنع التلاعب وتكفل توزيع الدعم بشفافية وعدالة.

 

 

كما أشار النائب إلى أن الحوار المجتمعي في هذا الملف سيؤدي إلى بلورة توصيات حيادية تستند إلى أبحاث ودراسات متخصصة، مما يُمكّن الدولة من اتخاذ قرارات حكيمة تعود بالنفع على الوطن والمواطن، ويحقق التوازن بين دعم الفئات المستحقة وتقليل الهدر المالي.

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق خالد جلال: ثقة الأهلي في السوبر قد تأتي بنتائج عكسية.. الزمالك مستعد
التالى سيدات الصيد تفزن على ٦ أكتوبر فى بطولة منطقة الجيزة لكرة السلة