أخبار عاجلة

بالبلدي : ما يجب فعله لإبطاء عملية الشيخوخة وتعزيز صحة الجلد.. نصائح ضرورية

بالبلدي : ما يجب فعله لإبطاء عملية الشيخوخة وتعزيز صحة الجلد.. نصائح ضرورية
بالبلدي : ما يجب فعله لإبطاء عملية الشيخوخة وتعزيز صحة الجلد.. نصائح ضرورية

كشفت الدكتورة بولينا جورافليوفا، أخصائية التغذية العلاجية، عن ما يجب فعله لإبطاء عملية الشيخوخة وتعزيز صحة الجلد، وعن المواد الغذائية المفيدة لحماية الجلد من الشيخوخة المبكرة.

فهم العوامل التي تعزز وتفقد الجلد مرونته

ولفتت طبيبة التغذية إلى أنه يجب اتباع نظام غذائي صحي متوازن ومنتجات مفيدة لتعزيز صحة الجلد وحمايته من الجفاف، حيث أن مرونة الجلد تعتمد على العديد من العوامل وتتمثل في ما يلي:-

1- نمط الحياة 

2- التغذية 

3- العامل الوراثي 

4- الصحة العقلية 

5- وضعية الجسم وقت النوم 

ونصحت طبيبة التغذية العلاجية أنه يجب اتباع نظام صحي متوازن وعدم الجلوس تحت الشمس فترات طويلة وتصحيح النظام الغذائي السيئ.

 الشيخوخة المبكرة 

ما يجب فعله لإبطاء عملية الشيخوخة وتعزيز صحة الجلد

وأضافت أنه يجب تناول الجزر والبطاطا الحلوة والطماطم والكبد والأسماك الدهنية والمكسرات، وهذه الأطعمة مفيدة لحماية الجلد والعناية به.

وفي نفس السياق، تبين انه يجب حماية الجلد من التعرض للإجهاد التأكسدي، حسب دراسات علمية، عن طريق تناول الحمضيات والجوافة والفلفل الحار والبقدونس وغيرها.

 فيتامين سي

وأضافت أنه يمكن الحصول على فيتامين سي لأنه يحمي الجلد ويحسن مرونته ويحفز إنتاج الكولاجين، محذرة من تناول منتجات الاقراص الفواره منه، وهذا لعدم امتصاصه في الأمعاء ولا يصل إلى الجلد فمن الأفضل الحصول عليه من مصادره الطبيعية.

فيتامين Е

وأوضحت أنه يمكن تناول فيتامين Е، والذي لا تقتصر فائدته على حماية الجلد من الأشعة فوق البنفسجية فقط، بل يحمي من تدمير الكولاجين في البشرة.

ونصحت طبيبة التغذية العلاجية بضرورة تناول الخضراوات الورقية والزيوت النباتية وبذور عباد الشمس واليقطين وفول الصويا، بالإضافة إلى تناول الذرة واللحوم الحمراء منها الضأن والعجل.

 فيتامين А

وبدورها قالت طبيبة التغذية أنه يجب الحصول على فيتامين А الذي يعمل على تعزيز صحة الجلد ومرونته يحمي الجلد من أشعة الشمس ويمنع ظهور التجاعيد والبقع، فضلا عن أنه جيد في تحسين نضارة وحيوية البشرة. 

وأشارت طبيبة التغذية العلاجية إلى أنه يجب اتباع نظام غذائي صحي متوازن ومتنوع، مع ضرورة تجنب الحلويات والوجبات السريعة والكحول، لابطاء شيخوخة البشرة.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تفاصيل ضبط وإحضار التيك توكر وحش الكون وبناتها والأجهزة الأمنية تكشف عن التهم الموجهة إليهم
التالى الكهرباء تحذر المواطنين وتكشف تفاصيل بدء الحملات التفتيشية للفواتير التي لا تتخطى ال100 جنيه