أخبار عاجلة

بالبلدي : مكملات غذائية احذر تناول جرعة زائدة منها.. هذه المخاطر تلحق بك

بالبلدي : مكملات غذائية احذر تناول جرعة زائدة منها.. هذه المخاطر تلحق بك
بالبلدي : مكملات غذائية احذر تناول جرعة زائدة منها.. هذه المخاطر تلحق بك

مكملات المعادن مفيد للحفاظ على صحة الجسم وبناء العظام وتقوية الأسنان والتحكم في سوائل الجسم داخل وخارج الخلايا، وعند الإفراط في تناولها يشكل خطورة على صحة الجسم ويجب استشارة الطييب في تحديد الجرعات التي يمكن تناولها منعا للمخاطر.

مكملات غذائية احذر تناول جرعة زائدة منها

ونستعرض لكم عبر «صحة 24» المكملات الغذائية من المعادن والتي يجب عدم الإفراط في تناولها ولتجنب المخاطر، فعلى الرغم من فوائدها إلا أن تناول جرعة زائدة منها تشكل خطورة، حسب ما كشفه الدكتور أحمد مختار، أخصائي الحالات الحرجة وأمراض الباطنة والقلب.

أضرار فرط السيلينيوم

ويعتبر السيلينيوم به مضادات الأكسدة المهمة للجسم والتي تزود مناعة الجسم، والإفراط في تناوله بسبب تساقط الشعر ومشكلات في الجهاز الهضمي والتعب وتلف في الأعصاب.

المكملات الغذائية 

مخاطر فرط الفوسفور

الفوسفور له العديد من الفوائد المذهلة للصحة وخاصة الصحة الجنسية ويساهم في حماية الكليتين وتنظيفها من السموم، ومفيد في تحقيق التوازن بين الفيتامينات والمعادن، والإفراط في تناوله يسبب فرط نشاط الغدة الدرقية ويسبب انخفاض مستوى الكالسيوم في الدم.

فرط البوتاسيوم

ويعتبر البوتاسيوم مفيد للحماية من أمراض الضغط والحماية من مخاطر الأوعية الدموية، وتقليل فرص الإصابة بأمراض القلب، أما الإفراط في تناوله فيسبب عدم انتظام ضربات القلب، ومن المحتمل الإصابة بالسكتة القلبية وهبوط الضغط.

فرط المغنيسيوم 

المغنسيوم مفيد لتعزيز وظائف الخلايا العصبية، ويحافظ على انتظام ضربات القلب، ويدعم الجهاز المناعي، وتناوله بكثرة يسبب الغثيان والإسهال وضعف العضلات وضيق في التنفس. 

أضرار فرط الحديد

وعند الإفراط في مكملات الحديد يحدث اضطرابات الهضم والإمساك، وتساقط الشعر والتعب والإرهاق المستمر، ومشاكل في الغدة الدرقية.

مخاطر فرط اليود 

واليود مفيد في إنتاج الهرمونات في الجسم، ويساهم في تعزيز وظائف الغدة الدرقية، حيث إنه عند تناوله بكميات زائدة يسبب فقدان الشهية والإسهال وضعف العضلات.

أضرار جرعة زائدة من حمض الفوليك

يحتوي حمض الفوليك على مضادات الأكسدة المهمة لصحة الجسم؛ ولكن عند تناول كميات كبيرة منه يؤثر على نمو الجنين بصورة طبيعية ويحدث اضطراب في الحمل وتقلصات المعدة وإسهال وتلف للأعصاب.

فوائد ومخاطر الزنك

الزنك مفيد لصحة الشعر وحيويته ويساهم في نمو العضلات وزياته في الجسم يشكل تقلصات في المعدة والغثيان والإمساك.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" seha24 "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق القناة الناقلة لمباراة الأهلى والزمالك في السوبر الافريقى
التالى رئيس الوزراء يشهد مراسم توقيع عقد تأسيس شركة مياه العاصمة الإدارية