أخبار عاجلة
برشلونة يصدر بيانًا رسميًا بشأن عقوبة يويفا -
غموض موقف نجم ريال مدريد من خوض الديربي -

أستاذ علوم سياسية: حزب الله لا يريد توسيع دائرة الحرب مع إسرائيل

أستاذ علوم سياسية: حزب الله لا يريد توسيع دائرة الحرب مع إسرائيل
أستاذ علوم سياسية: حزب الله لا يريد توسيع دائرة الحرب مع إسرائيل

قال الدكتور إحسان الخطيب، أستاذ العلوم السياسية، إن كثير من الدول العربية لا سيما مصر حذرت من أن هناك خطرا من توسع الحرب بالمنطقة، إذ إن الحرب لن تبقى وتستمر على أراضي غزة فقط، مشيرًا إلى أن أمريكا كانت تنظر إلى طالما الحرب بعيدة عن إيران فمن الممكن أن تكون التداعيات محدودة.

وأضاف «الخطيب» خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن حزب الله بالجنوب اللبناني موجود على الحدود الإسرائيلية منذ زمن بعيد، موضحًا أن إسرائيل تريد حجة لضرب لبنان وتدمير حزب الله، كون أن دولة الاحتلال الإسرائيلي تعتبر أن وجود حزب الله يمثل تهديدًا وخطرًا عليها.

حزب الله والحوثيون لم يضربوا إسرائيل بقوة

ولفت إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقد أن حزب الله سيقاوم كل مشاريعهم كما فعلوا بغزة، متابعًا: «الأمور لم تسوء بعد ولا زال حزب الله اللبناني والحوثيون لم يضربوا ويشنوا الهجمات العنيفة على دولة الاحتلال الإسرائيلي».

حزب الله لا يريد الحرب المباشرة مع إسرائيل

وأوضح أن حزب الله لا يريد توسيع الحرب بشكل مباشر مع إسرائيل، مشيرًا إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية قادرة على تغيير الأمور والضغط على إسرائيل لكنها لا تفعل ذلك لوقف التصعيد.

" title="YouTube video player" frameborder="0">

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق سقط مغشيًا عليه أمام زملائه.. وفاة مدير مدرسة في شربين بالمنصورة
التالى إصابة 25 طالب بطفح جلدي بمدرستين ابتدائي في أسيوط