أخبار عاجلة
البترول يستعد لخسائر أسبوعية -
ميرا موراتي أحدث قائدة تغادر OpenAI -
الزمالك يحدد موعد تحركه لـ "المملكة أرينا" -
إصابة 6 عمال في حادث انقلاب سيارة بالفيوم -

المهندس عبد الله سلام: «مدينة مصر» تطلق مشروع بترفلاي في «مستقبل سيتي» بمبيعات مستهدفة تصل إلى 64 مليار جنيه

المهندس عبد الله سلام: «مدينة مصر» تطلق مشروع بترفلاي في «مستقبل سيتي» بمبيعات مستهدفة تصل إلى 64 مليار جنيه
المهندس عبد الله سلام: «مدينة مصر» تطلق مشروع بترفلاي في «مستقبل سيتي» بمبيعات مستهدفة تصل إلى 64 مليار جنيه

تحقق شركة «مدينة مصر للإسكان والتعمير» نتائج مميزة منذ انطلاقها بإستراتيجية جديدة مكَّنتها من التوسع وتحقيق مبيعات متنامية في آخر 3 سنوات.

وقامت الشركة بانتهاج خطة توسعية بدأت فى تطبيقها خلال العام الجاري بالأعلان عن مشروعات جديدة من بينها بترفلاي بمدينة مستقبل سيتى.

اطلاق مشروعات بقيمة 103 مليار جنيه فى 9 أشهر

وأطلقت شركة مدينة مصر للإسكان والتعمير عددًا من المشروعات العقارية خلال التسعة أشهر الماضية بقيمة إجمالية 103 مليار جنيه.

وقال المهندس عبد الله سلام – الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة مدينة مصر، أن قائمة تلك المشروعات تتضمن كل من مشروع «The Butterfly» في مستقبل سيتي، وكذلك مشروع Rai Valleys في سراي بقيمة 3.5 مليار جنيه والمقرر الانتهاء منه خلال 4 سنوات.

الشركة ضخت 1.8 مليار جنيه في أعمال الإنشاءات خلال النصف الأول من العام الجاري

بترفلاي butterfly

وقال المهندس عبد الله سلام أن أحدث مشروعات الشركة بترفلاي butterfly في مستقبل سيتي على مساحة 187 فدانًا، بمبيعات مستهدفة تصل إلى 64 مليار جنيه، مشيرا إلي أن مدة استلام المشروع تتراوح بين 3 إلى 4 سنوات.

وأضاف سلام، أن المشروع يضم وحدات سكنية فاخرة، بتصميمات عصرية مستوحاة من الطراز المعماري الحديث للبحر الأبيض المتوسط، مع ألوان طبيعية دافئة تعكس التناسق والتناغم مع البيئة المحيطة، وتشمل الوحدات فيلات تبدأ من مساحات 160 مترًا مربعًا وفيلات من نوع S Villa بمساحة 238 مترًا مربعًا، وتاون هاوس بمساحة تتراوح بين 245 إلى 256 مترًا مربعًا، فيلات مستقلة بمساحة تتراوح من 175 إلى 240 مترًا مربعًا، مما يمنح خيارات متنوعة تناسب الاحتياجات المختلفة.

852.png

وأضاف أن الشركة حرصت في بترفلاي على اتباع معايير الاستدامة من خلال استخدام مواد بناء صديقة للبيئة وتطبيق تقنيات حديثة لترشيد استهلاك الطاقة والمياه، التزامًا منا ببناء مجتمعات عمرانية مستدامة تلبي احتياجات عملائنا المتطورة.”

ومن أبرز معالم المشروع، منطقة تجارية حيوية تمتد على واجهة رئيسية بطول 729 مترًا على محور الأمل، مما يجعلها وجهة مثالية للتسوق وتناول الطعام والاسترخاء.

التعاون مع شركة ميدار

ويأتي إطلاق مشروع بترفلاي بعد الإعلان عن التعاون بين مدينة مصر وشركة ميدار للاستثمار والتنمية العمرانية، وذلك في إطار حرص مدينة مصر على التوسع في مشروعات سكنية تلبي احتياجات عملائها وتعزز من تجربتهم المعيشية وفق أعلى معايير الجودة والرفاهية، وتساهم في تنمية الاقتصاد المصري.

ونسبة المشاركة هي 38% لشركة «ميدار» مالك الأرض، و62% لشركة «مدينة مصر» المطور، مع الالتزام بسداد حد أدنى مضمون خلال 8 سنوات من تاريخ التعاقد تبلغ قيمته الحالية 7.6 مليارات جنيه، وتعادل قيمة استرشادية تُقدَّر بنحو 21.4 مليار جنيه.

وقالت شركة «مدينة مصر» إنها قامت بسداد مبلغ 1.07 مليار جنيه دفعة مقدمة عند توقيع العقد.

851.jpg

مشروع Origami

كما أطلقت الشركة مشروع Origami Golf في تاج سيتي بمنطقة شرق القاهرة بقيمة إجمالية 11 مليار جنيه، ومشروع Sheya في سراي بقيمة 6.9 مليار جنيه، ومشروع Esse Residence في سراي بقيمة إجمالية 18.1 مليار جنيه، وكذلك مشروع تجاري في تاج سيتي «تجد- Tajed».

نتائج أعمال مميزة

المبيعات التعاقدية تضاعفت بمعدل 4 مرات.. وسجلت 20.9 مليار جنيه

وبالتزامن مع خطتها التوسعية المستمرة والاستمرار في تحقيق أعلى معدلات تنفيذ، تمكنت شركة «مدينة مصر» من تحقيق إيرادات خلال النصف الأول من عام 2024 بنحو 4.3 مليارات جنيه، وصافي ربح 1.5 مليار جنيه.
وعلى صعيد القوائم المالية غير المجمعة، ارتفعت أرباح الشركة المستقلة خلال العام الماضي إلى 2.122 مليار جنيه، مقابل 747.4 مليون جنيه في العام السابق له.

وتضاعفت المبيعات التعاقدية لشركة «مدينة مصر» بواقع 4 مرات، لتبلغ 20.9 مليار جنيه خلال النصف الأول من عام 2024.

ملتزمون بالابتكار والجودة والنمو المستدام رغم التحديات السوقية الصعبة

وأكد سلام أن النتائج المميزة التي تحققها الشركة تؤكد التزامها بالابتكار والجودة والنمو المستدام رغم استمرار التحديات السوقية الصعبة.

وأشار إلى أنه خلال النصف الأول من عام 2024 وضعت الشركة في مقدمة أولوياتها تنمية المبيعات والإيرادات من خلال إطلاق مشروعات ومراحل جديدة بمشروعات، من بينها «تاج سيتي» و«سراي» بشرق القاهرة.

وسجلت الشركة ارتفاعًا ملحوظًا لمبيعات الوحدات بمعدل سنوي 172.1%، لتبلغ 2871 وحدة في مختلف المشروعات خلال النصف الأول من العام الجاري، مقابل 1055 وحدة خلال نفس الفترة من العام الماضي.

التسليمات

وسلمت شركة «مدينة مصر» 280 وحدة خلال النصف الأول من عام 2024، مقابل 479 وحدة خلال نفس الفترة من العام الماضي، وذلك نظرًا إلى تركيز الشركة على استكمال الأعمال الإنشائية في مشروعي «تاج سيتي» و«سراي».

الإيرادات ارتفعت بمعدل 95.8% بفضل النمو القوي لإجمالي المبيعات التعاقدية

وشهد النصف الأول من 2024 ارتفاع الإيرادات بمعدل 95.8% إلى 4.3 مليارات جنيه بفضل النمو القوي لإجمالي المبيعات التعاقدية.

تسليم 280 وحدة خلال النصف الأول من العام الجاري

وخلال الربع الثاني من 2024 بلغت الإيرادات 1.3 مليار جنيه، وهو نمو سنوي بمعدل 11.2%.

وقامت شركة «مدينة مصر» بضخ 1.8 مليار جنيه استثمارات في أعمال الإنشاءات والبنية التحتية بالمشروعات القائمة خلال النصف الأول من عام 2024، وذلك مقابل 925.5 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي على خلفية الأعمال الإنشائية بمشروعات «تاج سيتي» و«سراي».

وخلال الربع الثاني من عام 2024 بلغت قيمة الاستثمارات في أعمال الإنشاءات والبنية التحتية بالمشروعات القائمة 737.5 مليون جنيه، مقابل 413.4 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.
 

848.png
849.png
850.png

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اعتماد معهد الكبد القومي بالمنوفية من هيئة ضمان جودة التعليم
التالى بالبلدي : سعيد العويران: الأهلي تعبنا وكعبه عالي.. ونصيحة هامة لـ جوميز