أخبار عاجلة
أسعار الخضراوات نار تحرق الغلابة بالغربية -
جدول مهرجان الموسيقى العربية للدورة الـ 32 -
سماع دوي انفجارات هزت سماء تل أبيب (شاهد) -

ملامح تطوير ترام الرمل في الإسكندرية.. تقليل محطات وتغيير العربات

ملامح تطوير ترام الرمل في الإسكندرية.. تقليل محطات وتغيير العربات
ملامح تطوير ترام الرمل في الإسكندرية.. تقليل محطات وتغيير العربات

ينتظر أهالي مدينة الإسكندرية مشروع تطوير ترام الرمل، والذي يعد نقلة نوعية في منظومة النقل العام بمحافظة الإسكندرية، والذي سيعتمد على تطوير الترام إضافة إلى تقليل عدد المحطات لزيادة معدل الحركة ناهيك عن فصله عن حركة السيارات، خاصة بعد اعتماد الأهالي على الترام كموصلة أساسية خاصة بالتزامن مع بدء الدراسة.

وتقدم «الوطن» خلال السطور التالية ملامح مشروع تطوير ترام الرمل المنتظر بحسب  ما أعلنته هيئة النقل العام في الإسكندرية، بالتزامن مع قرب بدء عمليات التطوير، خلال الأشهر المقبلة مع انطلاق العام الجديد، إذ سيشهد مجموعة من التحسينات الجذرية التي تهدف إلى رفع كفاءة وفاعلية خدمة الترام، وتقديم تجربة نقل أكثر راحة وسرعة للمواطنين.

14581150861663590615.jpg

تطوير ترام الإسكندرية ماذا يحدث؟

استبدال قطارات الترام القديمة بأخرى جديدة تعمل بالكهرباء ومجهزة بأحدث أنظمة التكييف، حيث يبلغ طول القطار الواحد 65 مترًا وعرضه 2.65 متر، ما يزيد من سعته الاستيعابية.

هل يتغير مسار ترام الرمل؟

إلغاء أحد فرعي الترام الحاليين لتبسيط المسار وجعله أكثر انسيابية، ما يساهم في تقليل زمن الرحلة وزيادة الانتظام.

 7715793061663590608.jpg

تقليل محطات ترام الإسكندرية وإضافة مسار جديد

مد مسار ترام الرمل مسافة كيلومتر واحد من خلال إنشاء وصلة جديدة تربط بين ميدان المنشية وأحمد عرابي، مما يوسع نطاق الخدمة ويوفر خيارات نقل أكثر للمواطنين.

في المقابل سيجرى تقليل عدد المحطات إلى 27، مع الحفاظ على مسافة مناسبة بين كل محطة والأخرى تبلغ نحو 510 أمتار، ما يزيد من سرعة الحركة ويقلل من وقت الانتظار.

8057521741663590618.jpg

ماذا يحدث في حركة ترام الإسكندرية  

سيجرى فصل حركة الترام تماما عن حركة مرور السيارات، ما يزيد من سرعة التشغيل ويقلل من احتمالية وقوع الحوادث، ورفع السرعة القصوى للترام من 11 كيلوجراما/ساعة إلى 21 كيلوجراما/ساعة.

تطوير الأماكن العامة المحيطة بالمحطات الرئيسية، وإزالة كل المنشآت القديمة التي تعيق حركة الترام، ما يوفر بيئة أكثر نظافة وراحة للمواطنين.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق موعد مباراة الأهلي والزمالك اليوم والقنوات الناقله والتشكيل المتوقع
التالى الداخلية تواصل فاعليات مبادرة كلنا واحد لتوفير السلع من خلال 3367 منفذا ومعرضا