أخبار عاجلة

اكتشاف هيكل مصاص دماء وعلى عنقه منجل.. ما السبب؟

اكتشاف هيكل مصاص دماء وعلى عنقه منجل.. ما السبب؟
اكتشاف هيكل مصاص دماء وعلى عنقه منجل.. ما السبب؟

عثر علماء آثار داخل كنيسة في شمال بولندا، على لوحٍ حجري أثار حيرتهم، وهو عبارة عن قبر مصاص دماء مدفون تحت الأرض، يعود تاريخه لمئات السنوات، إذ كان في البداية عبارة عن لوح حجري مزيّن بنقش جمجمة، وهو ما دفعهم للبحث ورائه.

هيكل عظمي

بقايا هيكل عظمي لرجل، يعود تاريخه إلى القرن الـ17 في كنيسة شمال بولندا، عثر عليه مجموعة من علماء الأثار، خلال رحلة بحثية عن أهمية نقوش الكنيسة، وذلك كان على عمق 6 أقدام تحت البلاطة، ظهر وهو يحمل سلاحًا حادًا «منجل» حول عنقه، وهي ممارسة تعود إلى العصور الوسطى، وكان يُعتقد أنها تهدف إلى منع مصاصي الدماء من العودة من الموت، بحسب ما نشرته صحيفة «ديلي ميل».

12079752391727383456.jpg

«كانت جمجمته بها إصابات عديدة تشير إلى أنه ربما كان لديه العديد من الندوب العميقة على وجهه» بحسب جوستينا كارجوس، عالمة الأنثروبولوجيا، مشيرة إلى أن جمجمة الهيكل العظمي، أظهرت دلائل على أن الرجل الذي يعتقد أنه كان يبلغ من العمر نحو 50 عامًا، كان يعاني من أحد أشكال الصدمة قبل وفاته، وخلال إحدى الضربات، فقد أيضًا بعض أسنانه، وكان يبدو مختلفًا عن الأشخاص العاديين، وهذا قد يكون مخيفًا.

15424187391727383455.jpg

مقبرة مصاص دماء

اكتشاف مقبرة مصاص دماء في إحدى الكنائس، يُعد أمرًا نادرًا للغاية، ولا أحد يتوقع العثور عليه في يوم من الأيام «هذه هي أول حالة معروفة لدفن جثة مضادة لمصاصي الدماء في كنيسة.. وكان الأشخاص المشتبه في كونهم مصاصي دماء يُدفنون عادةً بعيدًا عن المجتمعات المحلية أو في المقابر»، وفق «كارجوس».

7457489871727383454.jpg

ليس من غير المألوف في المنطقة، العثور على مواقع دفن حيث يتم دق قضيب معدني أو وتد في جمجمة المتوفى، إذ كان الناس في ذلك الوقت، يعتقدون أن هذه كانت إحدى الطرق لضمان بقاء الشخص ميتًا وعدم العودة إلى الحياة.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق موعد صلاة الجمعة في عدد من المدن والمحافظات اليوم
التالى موعد مباراة النصر والوحدة في الدوري السعودي والقناة الناقلة