أخبار عاجلة
بسبب خروف.. جزار يهشم رأس جاره في الوراق -
مقتل شاب في مشاجرة بسبب لهو الأطفال بالمعصرة -

الذهب والفضة في طريقهما لتحقيق مكاسب أسبوعية

الذهب والفضة في طريقهما لتحقيق مكاسب أسبوعية
الذهب والفضة في طريقهما لتحقيق مكاسب أسبوعية

هبطت أسعار الذهب والفضة اليوم الجمعة من مستويات قياسية مرتفعة، لكنها تتجه نحو تسجيل مكاسب أسبوعية مع تزايد التوقعات بخفض آخر كبير لأسعار الفائدة الأميركية هذا العام فيما تترقب الأسواق تقريرا مهما عن التضخم للحصول على مؤشرات إضافية.

بحلول الساعة 04:04 بتوقيت غرينتش، استقر الذهب في المعاملات الفورية عند 2673.21 دولار للأوقية (الأونصة) ليظل دون أعلى مستوى على الإطلاق والذي سجله في الجلسة الماضية عند 2685.42 دولار. أما العقود الأميركية الآجلة للذهب فبلغت 2695.80 دولار، حسب وكالة الأنباء القطرية.

انخفاض الفضة

فيما انخفضت الفضة قليلا في المعاملات الفورية بنحو 0.3% إلى 31.93 دولار للأوقية بعد أن سجلت أعلى مستوى في نحو 12 عاما عند 32.71 دولار قبل يوم.

وارتفعت أسعار الفضة بفضل الأداء القوي للمعدن وإجراءات صينية لتحفيز الاقتصاد، إلا أن بعض المحللين حذروا من أن الارتفاع قد يتلاشى بسبب المخاوف في شأن الطلب الصناعي.

وحفز خفض أسعار الفائدة الأميركية بواقع نصف نقطة مئوية، والذي كان أكبر من المعتاد، الأسبوع الماضي موجة صعود في الذهب ليواصل الارتفاع إلى مستويات قياسية متتالية، وكسب نحو 1.8% حتى الآن هذا الأسبوع.

دعم من خفض أسعار الفائدة المتوقع

وقال محلل الأسواق المالية في كابيتال دوت كوم كايل رودا إن أسعار الذهب تحظى حاليا بدعم من خفض أسعار الفائدة المتوقع من جانب مجلس الاحتياطي الاتحادي وإجراءات التحفيز الصينية، وكلاهما يؤدي إلى تراجع الدولار.

وهبط الدولار للأسبوع الرابع على التوالي مما يجعل السلع الأولية المقومة بالعملة الأميركية أقل تكلفة بالنسبة لحائزي العملات الأخرى.

وفي الوقت الحالي، يتوقع المتداولون بنسبة 51 في المئة خفضا آخر بنصف نقطة مئوية في نوفمبر نوفمبر، وفقا لأداة فيد ووتش التابعة لسي.إم.إي.

وينصب تركيز السوق الآن على بيانات مؤشر أسعار الاستهلاك الشخصي الأساسي، مقياس التضخم المفضل لدى مجلس الاحتياطي، والمقرر صدوره في وقت لاحق من اليوم.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، خسر البلاتين 0.6 في المئة إلى 1001.54 دولار والبلاديوم 1.1% إلى 1035.75 دولار.

اقرأ المزيد

إحباط تهريب 170 كيلو من القات في السعودية

خسارة أسبوعية جديدة تنتظر أسعار النفط العالمية

آخرهم قبيسي.. من هم قادة حزب الله الذين اغتالهم الاحتلال منذ اندلاع حرب غزة؟

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالبلدي: الداخلية تضبط قضايا اتجارعملة بقيمة 10 ملايين جنيه
التالى بالبلدي: الليلة.. الزمالك يواجه تاوباتي البرازيلي في مونديال أندية اليد