أخبار عاجلة
البترول يستعد لخسائر أسبوعية -
ميرا موراتي أحدث قائدة تغادر OpenAI -
الزمالك يحدد موعد تحركه لـ "المملكة أرينا" -
إصابة 6 عمال في حادث انقلاب سيارة بالفيوم -

دمية غامضة تثير الذعر في شوارع إنجلترا.. ماذا تقدم «ليلى» للأطفال؟

دمية غامضة تثير الذعر في شوارع إنجلترا.. ماذا تقدم «ليلى» للأطفال؟
دمية غامضة تثير الذعر في شوارع إنجلترا.. ماذا تقدم «ليلى» للأطفال؟

دمية ضخمة على شكل طفل ضخم مرعب؛ مغمض العينين وأمامه مجسم لـ«ببرونة» تجلس في أحد شوارع مدينة روتشديل البريطانية، حيث وصلت إليها مساء الثلاثاء الماضي،  فور رؤيتها أصيب السكان بحالة من الذعر والقلق، ووصفوها بأنها «كابوس على أرض الواقع» لكن مجلس المدينة كشف عن تفاصيل هذا الكائن المخيف، وسبب تواجدها في المدينة، عبر الصفحة الرسمية على موقع التدوينات «إكس».

دمية الرعب في شوارع بريطانيا

الدمية المرعبة في شوارع بريطانيا، اسمها «ليلى» طولها 8.5 مترا، وهي عبارة عن مجسم لـ طفل ضخم الهدف منها دعوة مئات التلاميذ من المدارس المحلية لمشاركة أفكارهم حول مستقبل البيئة، ومناقشة آمالهم في حماية الحيوانات والطبيعة، وتصور العالم الذي يريدون العيش فيه إلى جانبها، تم تمويل تكلفة بنائها من قبل مجلس الفنون في إنجلترا والمؤسسة الخيرية المحلية «غارفيلد ويستون»، وفق موقع«businessmanchester» البريطاني.

وكتب مجلس المدينة يوم قدومها إلى روتشديل على «إكس»:«استقبلت مدينة روتشديل اليوم ضيفًا مميزًا للغاية على هيئة طفلة عملاقة قامت بزيارة مفاجئة إلى روشديل، ودعت ليلي تلاميذ المدارس للقدوم ومقابلتها، ومعرفة ما يفكرون فيه بشأن مستقبل بيئتنا وهي في المدينة لمدة أسبوع».

سكان المدينة والأطفال أصابهم حالة من الخوف والقلق بسبب الدمية الضخمة على شكل طفل مخيف وابتعدوا عنها؛ ووصفها السكان بأنها «كابوس على أرض الواقع» ولا تناسب الأطفال، وبينما فاجأ وصول «ليلى» العديد من السكان، فقد تلقت المدارس في وقت سابق من هذا الشهر خطابات تدعو التلاميذ لمقابلتها خارج قاعة بلدية روشدايل، وبعد يومين من الخوف تشجعوا للتعبير عن أفكارهم من خلال القصائد والأعمال الفنية والعروض والأغاني، التي يتم تسجيلها وعرضها خلال فعالية Wild Wanders.

فعالية لـ تعزيز الارتباط بالطبيعة مع الدمية

وتعاون المتخصصون في الفنون المسرحية في فعالية أو مهرجان Walk the Plank ضمن فعالية Wild Wanders مع أكثر من 240 تلميذًا محليًا ومجموعات مجتمعية وفنانين لتعزيز الارتباط بالطبيعة وتعزيز المشاركة في قضايا المناخ، كما ابتكر المشاركون أعلامًا وفوانيس ودمى مذهلة ستضيء الطريق.

وتنطلق مسيرة الدمية في Walk the Plank في الفترة من 24 إلى 27 أكتوبر المقبل، حيث ينطلق الزوار في جولة ساحرة لمشاهدة الحياة البرية المحلية، مع تعزيزها بالمناظر الصوتية وعروض الإضاءة والإسقاطات ومنشآت النار الجذابة، بما في ذلك الموسيقى التصويرية أصوات الأطفال المحليين الذين يعبرون عن آمالهم في العالم الطبيعي.

قالت المستشارة سو سميث في مجلس منطقة: «لقد كان رد فعل الأطفال مذهلا، وكان من الرائع أن نشهد حماسهم، كان الاهتمام بـ Wild Wanders هائلاً، حيث بيعت آلاف التذاكر في غضون ساعات قليلة، من الضروري إثارة المحادثات حول تغير المناخ وتمكين أطفال روشدايل من تصور عالم أفضل، انتظر بفارغ الصبر عودة ليلى الشهر المقبل؛ فهي تعد تجربة سحرية».

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدرهم المغربي اليوم الخميس
التالى أبوبكر الديب يكتب: هل تنجح الحكومة في اختبار "رفاهية المواطن" ؟